افتتحت سوفريكوم مقرها الجديد بالدار البيضاء

يساهم فرع مجموعة أورنج في تسريع التحول الرقمي بالمغرب ويتابع سياسة التطور معتمدا على الكفاءات العالية التي تميز فرقه بالدار البيضاء والرباط.

الدار البيضاء 12 دجنبر ،المغرب، افتتحت سوفريكوم، الشركة الدولية للاستشارة والهندسة المتخصصة في الاتصالات والتكنولوجيات الجديدة للمعلومات وفرع أورنج، اليوم مقرها الجديد بكازانيرشور بالدار البيضاء. وحضر الافتتاح كل من السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومارك رونار، رئيس سوفريكوم ونائب مدير عام أورنج، المكلف بتجربة الزبناء والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والشخصيات الرسمية إلى جانب المدير العام لسوفريكوم غيوم بودان.



فبعد مرور سنة على إعلان إنشاء مركزها الثاني للخدمات بالمغرب، وهو مشروع مكن من خلق 180 منصب شغل جديد بأعلى مستوى، منها 89 بالمائة في مجال هندسة الاتصال وتكنولوجيا المعلومة و40 بالمائة خُصصت للنساء المهندسات، جددت سوفريكوم تأكيد طموحها بالمغرب من أجل مواكبة مشاريع التحول الرقمي لزبنائها بالمغرب وفرنسا والقارة الإفريقية.

وبهذه المناسبة صرح مارك رونار، رئيس سوفريكوم، ونائب مدير عام أورنج، قائلا: " نحن سعداء بلقائكم اليوم بالدار البيضاء، لنتشارك معكم تقدم مشروع مركز الخدمات بالدار البيضاء، حيث يُوفر اليوم 180 منصب شغل بهذه المدينة. وتساهم الكفاءات العالية لمهندسينا ومطوري البرمجيات خريجي الجامعات والمدارس المغربية، بشكل فعال في مشاريع أورنج. ونحن فخورون بالإسهام في التطور الاقتصادي للمغرب."

ومن جهته أعرب السيد غيوم بودان، مدير عام سوفريكوم عن سعادته لإعادة تأكيدنا على الالتزام الذي اتخذناه قبل عام، والمتمثل في توفير 400 منصب شغل بكفاءات عالية في أفق 2020. ونأمل من خلال هذه المناصب، في المساهمة إلى جانب أورنج في مشاريع التحول الرقمي الذي يشهده المغرب والمشاركة في بناء أفريقيا رقمية. ويعتبر المغرب، الغني بالكفاءات المتعددة في مجال التكنولوجيات الجديدة، دعامة بالنسبة لسوفريكوم لرفع تحديات التطور لزبنائها".

حتى الآن، تم توفير 180 منصب شغل بجودة عالية: 89 بالمائة منها مخصصة للمهندسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

ينم مركز سوفريكوم الجديد عن إرادة الشركة في تعزيز خدماتها بالمغرب والإسهام في تطوير الشغل به.

ولملء هذه المناصب التقنية والإدارية، راهنت سوفريكوم على مجموعة من الكفاءات المغربية، تلقت تكوينها بكبرى مدارس وجامعات المملكة، والتي تجمعها شراكة مع الشركة منذ عدة سنوات. وبالتالي نجد أزيد من 180 مصمم ومطور برمجيات، وخبير استشاري، ومهندس معماري، ومسير بأعلى مستوى يصممون ويطورون ويعملون على تتبع عدة مشاريع متعلقة بالتحول الرقمي لأورنج.

ويعكس هذا المركز الجديد، والذي يعتبر أول وحدة لمجموعة أورنج تحصل على علامة التنوع، التزام سوفريكوم بالتنوع والشمولية: 40 بالمائة من المهندسين من النساء، كما حصلت سوفريكوم بالمغرب على شهادة المساواة المهنية.

تساهم سوفريكوم بشكل فاعل في البرنامج الاستراتيجي للمملكة " مخطط المغرب الرقمي 2020"

خلال الخطابات التي تلت هذه الإعلانات، ذكرت الشخصيات الرسمية للمغرب تحديات التحول الرقمي للمملكة، حيث أشارت إلى أنه مساهمة منها في تموقع المغرب كأرضية إقليمية للخدمات الرقمية وأنظمة المعلومات والشبكات، تشارك سوفريكوم في إنجاح المخطط الاستراتيجي الوطني "المغرب الرقمي 2020" ومن تم في التنمية الاقتصادية للمملكة.

حيث عبر عن ذلك على التوالي: - السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة، والاستثمار، والتجارة، والاقتصاد الرقمي. - السيدة ماري سيسيل تارديو، رئيسة الخدمة الاقتصادية الاقليمية بالرباط، ممثلة السيد جان فرانسوا جيرو، سفير فرنسا بالمغرب. - السيد مارك رونار، الرئيس التنفيدي لسوفريكوم، ونائب مدير عام أورنج.

وبنفس المناسبة، قدم مهندسو ومطورو برمجيات سوفريكوم العديد من إنجازاتهم.

يساهم مركز خدمات سوفريكوم بالدار البيضاء وبشكل عام سوفريكوم للخدمات بالمغرب، في مشاريع التحول الرقمي لأورنج.

أوكلت أورنج، التي منحت الأولوية لأفريقيا والشرق الأوسط في مخططها الاستراتيجي " 2020 Essentiels "، لسوفريكوم إنشاء مركز ثانٍ للخدمات بالدار البيضاء من أجل الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية في المجال الرقمي وتكنولوجيا المعلومات بمختلف وحداتها وفروعها بفرنسا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتبع هذا المركز نُهُج مرنة لتطوير مشاريع تكنولوجيا المعلومات والمشاريع الرقمية. وفي غضون سنة، تدخل مهندسو ومطورو برمجيات سوفريكوم للخدمات بالمغرب في أزيد من 30 مشروعا لمجموعة أورنج وساهموا في العديد من البرامج الإستراتيجية للمجموعة. ونذكر منها:

1. برنامج إعادة الاستيعاب الداخلي الذي يروم التحكم في تطور التطبيقات الاستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات. 2. إرساء نُهج مرنة ودورات قصيرة للتنمية. 3. برنامج تحسين خبرة زبون أورنج من خلال تطوير تطبيقات الهاتف النقال والتحول الرقمي لمسار زبناء أورنج. 4. برنامج " المدن الذكية" لمواكبة التحول الرقمي للمدن والمساهمة في تحديث البنى التحتية من خلال تطوير الخدمات الذكية.

وبذلك تثبت أورنج إرادتها في المساهمة في التنمية الاقتصادية للمغرب عبر فرعيها أورنج المغرب وسوفريكوم.

وسائل اتصال وتكوينات منتظمة من أجل دعم روح الابتكار والتجديد

خلال الافتتاح، نظمت سوفريكوم زيارة للمركز وللمواقع الجديدة لتمكين الضيوف من اكتشاف مكان الابتكار والتطوير المشترك حيث تتحدى فرق بمؤهلات مختلفة بعضها البعض لتقديم أفكار جديدة وتنفيذها.

- code room لتحفيز روح الابتكار لدى الخبراء في التكنولوجيات الجديدة (IoT، التطويرات...). وتروم فكرة code room لتطوير الشراكات والاتفاقيات مع المدارس والجامعات من أجل إعداد خبراء وكفاءات الغد. - وسائل الاتصال المسموعة والمرئية على أعلى مستوى من أجل ضمان تقريب النطاق بين فرنسا والمغرب.

تواكب سوفريكوم، الرائدة على المستوى الدولي للاستشارة والهندسة المتخصصة في مجال الاتصالات والتكنولوجيات الجديدة للمعلومات، تحول وتطور الفاعلين، والحكومات، والمؤسسات عبر العالم من خلال تقديم الاستشارة والحلول العملية واستفادتها من خبرات 1750 من مستشاريها ومهندسيها والابتكار لدى مجموعة أورنج.

اقرأ ايضا

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...

"

توقيع اتفاقية إطار لإحداث مناطق صناعية بجهة كلميم واد نون

تم بتاريخ 8 أبريل 2024 بالرباط توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مناطق أنشطة اقتصادية بأقاليم ج...

""

المصادقة على مرسوم بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 28 مارس 2024، على المرسوم رقم 2.22.92 بتحديد كيفيات وإجراءات إحد...