الدورة الثالثة للمعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات، AITEX-AFRICA IT EXPO

تراس السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بتاريخ 4 أكتوبر 2018، بالرباط، مراسم افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات، AITEX-AFRICA IT EXPO، المنظم تحت شعار: " أية رقمية لإفريقيا الغد".

 

وتتوخى الدورة الحالية لـ AITEX إحداث منصة لتقاسم وتبادل المعلومات بين فاعلي قطاع تكنولوجيا المعلومات، بشأن أفضل الممارسات الدولية في ميدان التحول الرقمي. وهي تعتزم أيضا تشجيع العديد من الفرص التي يوفرها المجال الرقمي لفائدة التنمية الاقتصادية بالمغرب وفي القارة الإفريقية.

وصرح السيد العلمي بهذه المناسبة بأن" المغرب يجعل من المجال الرقمي رافعة تنموية حقيقية. وتعتبر استراتيجية المغرب الرقمي 2020 فرصة سانحة لتأمين إقلاع رقمي ناجح. إنها إيذان بدينامية تحول جديدة لقطاع الاقتصاد الرقمي ولمختلف فاعِليه". وأضاف السيد الوزير بأن "المعرض يدعم تطلع الاستراتيجية الوطنية إلى تسريع التحول الرقمي للمملكة وتعزيز مكانتها على المستوى الإقليمي والدولي في مهن تكنولوجيا المعلومات".

ينظم هذا المعرض من طرف الفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأوفشوريغ، بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

اقرأ ايضا

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...

""

الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك: الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، بالرباط، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدر...

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...