الصناعات الغذائية: استثمارات جديدة في قطاع الحليب وتوقيع اتفاقيتي استثمار

تم يوم الخميس 5 مارس 2020 توقيع اتفاقيتي استثمار في قطاع صناعة الحليب. الأولى وقّعها وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، والمدير العام للشركة المغربية Ago Juice Processing، السيد ابراهيم بلكورة، وتتعلق بتوسعة الوحدة الحالية للشركة المتواجدة بمكناس. والهدف المتوخى هو زيادة قدرة معالجة الحليب المعقم وإطلاق منتجات جديدة، وبالخصوص الحليب الـمُطَعّم بالنكهات.



ومن شأن إنجاز هذا المشروع الاستثماري، الذي تصل قيمته إلى45,3 مليون درهم، أن يسمح بإحداث 120 فرصة عمل جديدة مباشرة.

وتعتبر شركة Ago Juice Processing المحدَثة سنة 2010 من رُواد السوق الوطنية لتصنيع العصائر والمشروبات الحليبية، بحصة تسويقية تمثل 28 في المائة. وعلاوة على علاماتها التجارية الخاصة، فالشركة المذكورة تُصنّع أيضا منتوجات أخرى لحساب الشركة الإماراتية "الرَّوابي". ويُرتقب أن يسمح لها هذا المشروع بتوسيع شراكتها مع فاعلين دوليين آخرين.

ووقع السيد العلمي الاتفاقية الاستثمارية الثانية مع الرئيس المدير العام لشركة "لاندور" Land’Or المجهولة الإسم (تونس)، السيد حاتم الدنقزلي. وتتعلق بإحداث وحدة صناعية متخصصة في تصنيع الأجبان بالقنيطرة.



وسيسمح هذا المشروع، البالغة قيمته الإجمالية 102 مليون درهم، بإحداث 102 فرصة عمل جديدة مباشِرة. وتتوخى شركة "لاندور" - المدرجة في بورصة تونس منذ سنة 2013 - من خلال إحداث هذه الوحدة الصناعية الجديدة، تعزيز نمو المجموعة وتحسين قدرتها التنافسية على الصعيد الدولي. وسيسمح نشاطها باستبدال واردات "لاندور المغرب" المتشكلة أساسا من المنتجات الخاصة والعلامات التجارية لموزعين، الـمُصنّعة بتونس، بمنتجات مُصنّعة بالوحدة الجديدة للقنيطرة.

وأكد السيد العلمي بهذه المناسبة على أهمية هذه الاستثمارات الجديدة التي تعكس مدى الدينامية الاستثمارية التي يشهدها قطاع الصناعات الغذائية، مُذكِّراً بتعهد الوزارة الرامي إلى دعم تنمية القطاع وبالخصوص من خلال تعزيز قدرته التنافسية.

اقرأ ايضا

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...

"

توقيع اتفاقية إطار لإحداث مناطق صناعية بجهة كلميم واد نون

تم بتاريخ 8 أبريل 2024 بالرباط توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مناطق أنشطة اقتصادية بأقاليم ج...

""

المصادقة على مرسوم بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 28 مارس 2024، على المرسوم رقم 2.22.92 بتحديد كيفيات وإجراءات إحد...