طلب اقتراح مشاريع خضراء "إيكوستارت" Ecostart

المبادرة المقاولاتية في مجال الاقتصاد الأخضر

تطلق وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والإتحاد الأوروبي طلب مشاريع خضراء "إيكوستارت" Ecostart .

ويندرج طلب اقتراح المشاريع هذا في إطار برنامج تأهيل المقاولات "TAM III" الذي يتم تنفيذه بشراكة بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبرنامج دعم القدرة التنافسية و الاقتصاد الأخضر، بين المغرب والاتحاد الأوربي.

ويتوخى طلب اقتراح المشاريع "إيكوستارت"، الذي يسهر على تفعيله كل من الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، توفير مواكبة في ريادة أعمال مبتكرة لمدة 3 أشهر، وذلك لفائدة 50 مقاولاً في طور الانطلاق متخصصون في مجال الاقتصاد الأخضر.

ويتوجه هذا الطلب أساسا إلى المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الحديثة النّشأة والباحثين العاملين، من جُملة الأمور، في ميادين مرتبطة بالنجاعة الطاقية والطاقات المتجددة وتدبير وتثمين النفايات والماء والصرف الصحي والنقل ووسائل النقل النظيفة وتكنولوجيا المعلومات الخضراء والحلول الرقمية ومسلسل التحول الفلاحي المستدام والخدمات ذات الصلة بالصناعة النظيفة والحلول البيئية المساهمة في تدبير أزمة صحية طارئة أو التصدي لها.

وفي أعقاب هذه المواكبة، سيتم انتقاء 10 فائزين بعد المسابقة النهائية، وسيستفيدون من مساهمة مالية تسمح لهم باقتناء الـمُعدّات واللوازم والحلول الرقمية، مع ضمان ولوجهم إلى شبكة من المؤسسات الحاضنة ومسرعين مثل حاضنة الأعمال الخضراء للمجموعة Cluster Solaire والتي تعتبر شريكا تقنيا لإيكوستارت إضافة إلى تمكينهم من الولوج إلى الممولين والخبراء مما سيساهم في الترويج لأنشطتهم على المستويين الوطني والدولي.

ويتعين إيداع الترشيحات عبر البريد الإلكتروني، على أبعد تقدير، في 20 يوليوز 2020، وذلك عبر الرابط التالي: www.ecostart.business للاتصال: ecostart@adelphi.de

--------------

حول برنامج تأهيل المقاولات "TAM III"

تم وضع برنامج تأهيل المقاولات "TAM III" من طرف التعاون التقني الألماني لحساب وزارة الفيدرالبة الالمانية للتعاون الاقتصادي والتطوير وذلك بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وشركاء عموميون وخواص آخرون. ويستهدف هذا البرنامج تقوية وتحسين خدمات المواكبة العمومية والخاصة لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

حول برنامج دعم التنافسية والنمو الأخضر PACC

يتم تمويل برنامج دعم التنافسية والنمو الأخضر من طرف الإتحاد الأوروبي ) 2016 – 2022 / 105مليون أورو ( ويقوم بدعم مالي وتقني للمغرب في إطار تطبيق استراتيجيات وبرامج قطاعية لفائدة الصناعة والمبادرة المقاولاتية والمقاولات المبتكرة والإدماج المالي وكذا تسهيل المبادلات والاقتصاد الأخضر..

اقرأ ايضا

""
Communiqué de presse

تقديم بارومتر الصناعة المغربية مع أبرز نتائج المسح الصناعي برسم سنة 2022

قدمت وزارة الصناعة والتجارة، بتاريخ 27 مارس 2024 بالرباط، بارومتر الصناعة المغربية مع أبرز نتا...

""

تدشين المُركَّب الصناعي الجديد لمجموعة "موتانديس" ببرشيد

ترأس وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزُّور، يوم الثلاثاء 19 مارس 2024 ببرشيد، مراسم تدشين ال...

""

طلب إبداء الاهتمام: النسخة الثانية من برنامج « GO TO MARKET » لدعم المقاولات المغربية لولوج الأسواق الدولية

تطلق وزارة الصناعة والتجارة، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة المغربية لتنمية الاستث...