شركة "فوریسیا" تفتتح مصنعا جدیدا بالمغرب



بتاريخ 13 يوليوز 2017، افتتحت شركة "فوریسیا" - التي تُعدُّ من أبرز مصنعي المعدات الأصلية للسیارات في العالم - مصنعا جدیدا بالمغرب مواكبةً لنشاطھا الخاص بصناعة مقاعد السیارات. وقد نُظم حفل رسمي بالمناسبة، بسلا، حضره السید مولاي حفیظ العلمي، وزیر الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي والسید بتریك كولر(Patrick Koller) ، المدیر العام لشركة "فوریسیا".

وكلف المصنع - الذي یمتد على مساحة 12.800 متر مربع - شركة "فوریسیا" مبلغا استثماريا تبلغ قیمته 170 ملیون درھم. وسمح بإحداث أزید من 1300 فرصة عمل، على أمل أن يتم استقبال 1800 أجیر على المدى البعيد. وتُنتج "فوریسیا" یومیا أزید من 10.000 غطاء جلدي ونسيجي لمقاعد السیارات بسلا، وخاصة لفائدة شركة بوجو وسیارتیھا 3008 و5008 . وقدأصبح مصنع سلا مرجعا صناعیا، بفضل مستوى تكوین الأجراء ومھاراتھم المعترف بھا في مھن النسیج واعتماد آلیات إنتاج متطورة وموصولة بالأنترنیت.

وبهذه المناسبة، أكد السید الوزیر العلمي أن "الشراكة الصناعیة الملتزم بها مع "فوریسیا" تساھم في تنمیة وتحسين أداء صناعتنا للسیارات. وتشارك "فوریسیا"، من خلال تجدید اختیارھا للوجھة المغربية، بفعالیة في تفعيل الرؤیة المحددة للقطاع والمتمثلة في توسیع سلاسل القیمة المحلیة وتكثیف نسیجنا الإنتاجي" .



ومن جانبه، صرح السيد باتریك كولر، المدیر العام لشركة "فوریسیابأ " بأن حدث الیوم یمثل مرحلة ھامة في تاریخ "فوریسیا" بالمغرب، الذي نتواجد به منذ سنة 2009"، مضيفا بأن "المغرب يمثل قاعدة استراتیجیة تجعلنا على مقربة من زبنائنا، مستفیدين من إطار ملائم لتنمیة أنشطتنا، وبالتالي فنحن نتطلع إلى تعزیز تواجد "فوریسیا" بالمغرب، من خلال افتتاح موقع صناعي ثالث بالقنیطرة في أفق 2018، مواكبةً لأنشطتنا الخاصة بالتجھیزات الداخلیة للسیارات والتنقل النظیف".

و تعتبر "فوریسیا" بكل من موقعيھا بالقنیطرة وسلا بالمغرب اللذين ينضاف إليهما موقع بن عروس بتونس، أول منتج لأغطیة مقاعد السیارات بإفریقیا الشمالية.