طلب اقتراح مشاريع





إعلان عن طلب اقتراح مشاريع خاص بدعم إحداث أقطاب التنافسية والابتكار في القطاعات الصناعية والتكنولوجية

تعلن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي عن إطلاق طلب اقتراح مشاريع من أجل انتقاء أفضل مشاريع أقطاب التنافسية والابتكار(Clusters) المؤهلة للاستفادة من الدعم المالي للدولة، برسم سنة2017 .

وتهدف أقطاب التنافسية والابتكار(clusters) إلى إحداث بنية حكامة تنسق بين المقاولات والمقاولات الناشئة ومؤسسات البحث والتكوين الفاعلة في القطاعات الصناعية والتكنولوجية، وذلك في إطار رؤية مشتركة تروم تحفيز وتطوير مشاريع تعاونية خاصة بالبحث والتطوير والابتكار ذات القيمة المضافة العالية.

آخر اجل لإيداع ملفات الترشيح هو يوم الجمعة 29 شتنبر 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

تحميل البلاغ الصحفي

ملف الترشيح :

دفتر التحملات

نموذج تصريح بالشرف

القانون الأساسي النموذجي






طلب اقتراح مشاريع خاصة بقطاع ترحيل الخدمات:

عقب التوقيع على عقود الأداء بتاريخ 5 ماي 2016 (التدابير النوعية والأفقية)، تعلن الوزارة عن طلب اقتراح مشاريع خاصة بقطاع مهن ترحيل الخدمات.

ويتعلق هذا الطلب بالمشاريع المهيكلة في خمس منظومات صناعية مُحددة لقطاع ترحيل الخدمات، ويتعلق الأمر بالمنظومات الصناعية: "تدبير العلاقات مع الزبناء"(CRM) و "تعهيد خدمات الأعمال الإجرائية" (BPO) و"التعاقد الخارجي في مجال تقنيات المعلومات" (ITO) و"الاستعانة بالمصادر الخارجية في الخدمات الهندسية"(ESO) و"ترحيل معالجة المعطيات الاستراتيجية"(KPO).

وستستفيد المشاريع المؤهلة التي تندرج في هذا الإطار من تحفيزات مختلفة، وبالخصوص من مساعدات خاصة بالاستثمار المادي واللامادي، ومساعدات خاصة بتكوين الموارد البشرية، وتيسير الإجراءات الإدارية، إلخ.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بالسيدة هناء الربيعي عبر البريد الالكتروني: errabi@mcinet.gov.ma