TE Connectivity تفتتح موقعها الإنتاجي الأول لقطاع السيارات في المغرب




المجموعة الرائدة عالميا TE Connectivity تعزز أنشطتها بالمغرب
أشرف السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والسادة John Pryce ، والسنيور نائب رئيس أوطوموتيف EMEA التابعة لمجموعة TE Connectivity، و Rainer Mueller، مدير عمليات أوطوموتيف EMEA، وأيوب الداودي، مسير ومدير عمليات إفريقيا الشمالية في الشركة المذكورة، بتاريخ 8 يناير 2015، على توقيع بروتوكول اتفاق بين الحكومة المغربية ومجموعة TE Connectivity أحد الموردين الرئيسيين في العالم لحلول الوصلات الكهربائية.

وبموجب بروتوكول الاتفاق هذا، فإن مجموعة TE Connectivity، التي تتوفر بالمغرب منذ سنة 2011 على قاعدة توزيع لتزويد المقاولات المحلية بأسلاك السيارات، تعتزم إنجاز مشروع صناعي من شأنه إحداث مئات فرص عمل، على المدى البعيد. وتتمثل المرحلة الأولى (2015-2016) في تجميع الأسلاك النوعية في شكل شبه آلي بالنسبة لتطبيقات السيارات ذات التقنية العالية. وستتعلق المرحلة الثانية (2017-2018 على وجه التقريب) بتصنيع منتجات جديدة بالمغرب ذات قيمة مضافة عالية، تخص مشاريع جديدة.

ويؤكد السيد الوزير على أن هذه المشاريع تكتسي أهمية كبرى بالنسبة للمغرب، بالنظر إلى المكانة الريادية التي تتبوأها الشركة في مجال تخصصها، وتعتبر مؤشرا للثقة، مما سيسهم بقوة في ازدهار صناعة هي في أوج توسعها، ومؤازرة بالخصوص بمخطط تسريع التنمية الصناعية، من خلال تشييد منظومات صناعية فعالة.

ولهذا، فقد ذكّر السيد الوزير بتوقيع الحكومة وأرباب المهنة بتاريخ 29 أكتوبر 2014 لعقد الأداء الخاص بإحداث منظومات صناعية في تخصصات السيارات، ومنها منظومة "أسلاك السيارات".

وبمشاريعها الجديدة ستصبح مجموعة TE Connectivity، بلا ريب، فاعلا بارزا على مستوى انتشار المنظومة الصناعية لـ " أسلاك السيارات"، والتي تتوخى في أفق سنة 2020 إحداث أزيد من 000 30 فرصة عمل وتحقيق رقم معاملات إضافي خاص بالتصدير تزيد قيمته عن 10 مليار درهم.
وعلاوة على ذلك، فمجموعة TE Connectivity تعتزم في المستقبل توسيع أنشطتها بالمغرب لتشمل صب المواد السائلة وتصنيع وصيانة الأدوات الصناعية، وإنتاج وتجميع الأسلاك الأوتوماتيكية، فضلا عن إحداث مركز للهندسة.
عن مجموعة TE Connectivity

مجموعة TE Connectivity هي أحد الرواد العالميين في مجال حلول الوصلات الكهربائية وأجهزة الاستشعار والمكونات الإلكترونية العالية الدقة الموجهة لقطاع السيارات والفضاء والدفاع والطاقة وقطاع الصناعة وقطاع الاتصالات.
وبرقم معاملات تبلغ قيمته 14 مليار دولار، فمجموعة TE Connectivity ، ترصد غلافا استثماريا تبلغ قيمته 675 مليون دولار للبحث التنموي وتمتلك 21 مركزا للبحث التنموي عبر العالم. وهي تُشغل أزيد من 80000 فرد موزعين على أزيد من 150 بلدا.