استثمار جديد بالمغرب للرائد العالمي TE Connectivity

تم التوقيع على اتفاقية استثمارية من طرف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، ونائب الرئيس الأول لأنشطة السيارات بشركة TE Connectivity، السيد Matthias Lechner وذلك يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 بالرباط. وتتعلق بإحداث مصنع جديد للشركة بطنجة أوطوموتيڤ ستي لإنتاج الموصلات الكهربائية الموجهة لقطاع السيارات.



ويمثل هذا المشروع، الذي يندرج في إطار تطوير هذا الرائد العالمي لأنظمة التوصيل الخاصة بقطاعي السيارات والطيران بالمغرب، استثمارا بقيمة 147,25مليون درهم من شأنه أن يسمح بإحداث 500 منصب شغل مباشر جديد.

ويعكس هذا الاستثمار الجديد مدى تنافسية وجاذبية الوجهة المغربية ويؤكد تموقع المغرب كمنصة عالمية لإنتاج وتصدير السيارات ومكوناتها، وذلك بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما يعد هذا المشروع الرابع لشركة TE Connectivity التي تنجزه في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية، حيت أنشأت هذه الشركة سنة 2016 مصنعين أحدها خاص بإنتاج الموصلات الكهربائية والآخر خاص بحقن أنظمة التوصيل. وفي السنة الموالية، تم إنشاء مصنع ثالث متخصص في صب وتجميع الموصلات الكهربائية الخاصة بعربات الوزن الثقيل.

اقرأ ايضا

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...

"

توقيع اتفاقية إطار لإحداث مناطق صناعية بجهة كلميم واد نون

تم بتاريخ 8 أبريل 2024 بالرباط توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مناطق أنشطة اقتصادية بأقاليم ج...

""

المصادقة على مرسوم بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 28 مارس 2024، على المرسوم رقم 2.22.92 بتحديد كيفيات وإجراءات إحد...