الاطلاع على تقدم المحرز في المشروع الصناعي لجهة سوس ماسة

التنزيل الجهوي لمخطط تسريع التنمية الصناعية (2014-2020): الاطلاع على تقدم المحرز في المشروع الصناعي لجهة سوس ماسة.

قام وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي بزيارة تفقُّدية إلى أكادير، يوم الأربعاء 14 نونبر 2018، لمتابعة تفعيل المشاريع التي انطلقت تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال شهر يناير 2018، في إطار التنزيل الجهوي لمخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس ماسة.



وخلال هذه الزيارة، عقد السيد الوزير لقاءات عمل مع والي الجهة والفاعلين المحليين وممثلي المؤسسات المعنية، علاوة على المستثمرين الموقعين على الاتفاقيات المتعلقة بالمشروع الصناعي لجهة سوس ماسة.

وقد أبرز السيد الوزير أهمية هذا المشروع الواسع النطاق، مؤكداً أن "التحول الاقتصادي الذي بدأ بجهة سوس ماسة يعكس مدى الرعاية الملكية السامية لهذه الجهة"، ومضيفا بأن المشاريع التي انطلقت فعلا تعزز " التوجه الصناعي للجهة ليُجعل منها قطبًا اقتصاديا كفيلا بإحداث فرص الشغل للشباب وتأمين نمو شامل مسخر لخدمة المواطن. ويبقى نجاحها رهينا طبعا بالانخراط الجماعي لكافة الأطراف المشاركة: إنه الشرط الحاسم لتفعيل ناجع وحيوي للمبادرات المبرمَجة".

وفيما يخص مشروع إحداث المنطقة الحرة لأكادير الموجهة لتوفير بنية تحتية للمستثمرين، ذات معايير دولية وبأسعار تنافسية، فجميع الدراسات التقنية أُنجزت وأشغال تهيئة الشطر الأول هي على وشك الانطلاق. ويُرتقب أن يُشرع في وضع المنشآت الأولى خلال النصف الأول من سنة 2019.

وبالنسبة للمشاريع الاستثمارية الإحدى عشر التي انطلقت في قطاعات مواد البناء والصناعات البلاستيكية وصناعة الورق والكارتون وترحيل الخدمات، فهي تُنفذ بوَتيرة مُرضية. وفيما يتعلق بمركز العلاقات مع الزبناء Webhelp ووَحَدة جمع الورق والكارتون القابل لإعادة المعالجة لـشركة الغرب للورق والكرتون (GPC)، فقد باشرا نشاطهما بالفعل. ومن شأن هذه المشاريع الإحدى عشر وغيرها من المشاريع المتعين إنجازها أن تسمح بإحداث 12.000 فرصة عمل بالجهة.

اقرأ ايضا

""

تدشين المُركَّب الصناعي الجديد لمجموعة "موتانديس" ببرشيد

ترأس وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزُّور، يوم الثلاثاء 19 مارس 2024 ببرشيد، مراسم تدشين ال...

""

طلب إبداء الاهتمام: النسخة الثانية من برنامج « GO TO MARKET » لدعم المقاولات المغربية لولوج الأسواق الدولية

تطلق وزارة الصناعة والتجارة، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة المغربية لتنمية الاستث...

"
Communiqué de presse

المغرب - الصين: من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين

استقبل السيد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، يوم الجمعة فاتح مارس 2024، السيد وانغ وينتاو ...