المغرب والصين: التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال البريد

أشرف السيد مامون بوهدهود، الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المهيكل والسيد Xiaoisite Guang نائب المدير العام لمكتب البريد بجمهورية الصين الشعبية، يوم الجمعة 29 ماي 2015 بالرباط، على مراسم توقيع مذكرة تفاهم في الميدان البريدي بين المغرب والصين
وتتوخى مذكرة التفاهم هاته، تشجيع الشراكة في مجال التقنين والتنظيم البريدي بين المغرب والصين وتطوير الأنشطة والخدمات المقدمة من طرف المتعهدين البريديين بالبلدين.

وبهذه المناسبة، أعرب الطرفان عن ارتياحهما لجودة وكثافة علاقات التعاون المغربي الصيني، وعن تطلعهما إلى تعزيز الشراكة الحالية، وبالخصوص في المجال البريدي.

وفيما يخص القطاع البريدي المغربي، أكد السيد مامون بوهدهود على أن السلطات العمومية قد باشرت مسلسلا إصلاحيا سيسفر عن تحرير تدريجي للخدمات البريدية وتعزيز القدرات التنافسية لمؤسسة بريد المغرب، مع مراعاة الخصوصيات الوطنية والتوصيات والتوجيهات البريدية الدولية.
وفي هذا الصدد، أكد السيد Xiaoisite Guang الاستعداد الكامل للطرف الصيني من أجل توفير الدعم والخبرة الضروريين لمواكبة مسلسل إصلاح القطاع البريدي بالمملكة.

ومع تأكيده على أهمية النشاط البريدي كصناعة صاعدة ذات قيمة مضافة عالية، دعا السيد بوهدهود الطرف الصيني إلى اغتنام الفرص المتاحة اليوم بالمغرب الذي يتموقع أكثر فأكثر كقاعدة استثمار جذابة وتنافسية.
وتجدر الإشارة إلى أن مكتب البريد بجمهورية الصين الشعبية (State Post Bureau de Chine) هو في نفس الوقت السلطة الحكومية المكلفة بالصناعة البريدية والمتعهد العمومي المسؤول عن تدبير المقاولات البريدية الصينية.

اقرأ ايضا

""

تدشين المُركَّب الصناعي الجديد لمجموعة "موتانديس" ببرشيد

ترأس وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزُّور، يوم الثلاثاء 19 مارس 2024 ببرشيد، مراسم تدشين ال...

""

طلب إبداء الاهتمام: النسخة الثانية من برنامج « GO TO MARKET » لدعم المقاولات المغربية لولوج الأسواق الدولية

تطلق وزارة الصناعة والتجارة، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة المغربية لتنمية الاستث...

"
Communiqué de presse

المغرب - الصين: من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين

استقبل السيد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، يوم الجمعة فاتح مارس 2024، السيد وانغ وينتاو ...