مجموعة جتيكت JTEKT تفتتح مصنعها الجديد بالمحطة الصناعية طنجة المتوسط

- أول توطين صناعي لمجموعة جتيكت بالقارة الإفريقية - مصنع يستفيد من أكبر مهارات مجموعة جتيكت الصناعية المتراكمة على مدى قرن ونصف - أول مصنع يضم مجموعة جتيكت وفرعها "فوجي كوكو" تحت نفس السقف



افتتحت مجموعة جتيكت بطنجة، بتاريخ 9 أكتوبر، موقعها الإنتاجي الجديد لأنظمة القيادة. وقد ضمت مراسم الافتتاح التي ترأسها السيد عثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، المكلف بالاستثمار، العديد من الزبناء والموردين وممثلي السلطات المحلية، علاوة على الفرق المغربية لمجموعة جتيكت. .

ويستضيف المصنع - الذي يمتد على مساحة 11300 متر مربع، بمنطقة طنجة أوتوموتيف سيتي، الكائنة بالمحطة الصناعية لطنجة المتوسط - مقاولتين اثنتين هما: "جتيكت أوتوموتيف موروكو" و "فوجي أوتوتيك موروكو"، أحد فروع مجموعة "جتيكت" المنتجة للأعمدة اليدوية.

ويُرتقب أن ينطلق إنتاج مختلف المشاريع خلال الفترة الممتدة بين شتنبر 2019 وشتنبر 2020، بطاقة سنوية تصل إلى 000 300 نظام قيادة ذي التعزيز الكهربائي و 000 700 عمود يدوي موجه للمصانع المغربية والأوربية الخاصة بمصنعي السيارات الدوليين. وسيُعزز هذا التعاون غير المسبوق قدرة مجموعة جتيكت على اقتراح حلول "ويل تو ويلز"Wheel to wheels ، مما سيسمح لها بدعم موقعها كرائد بالسوق العالمية.

وصرح لورون ݒــــيـــرُوت Laurent Perrotte، رئيس مجموعة جتيكت أوتوموتيف موروكو بأن: " هذا الموقع بإفريقيا الشمالية سيسمح لنا بمنح زبنائنا التاريخيين اندماجا محليا أكبر، مع تمكين مجموعة جتيكت من الولوج إلى أسواق إفريقيا والشرق الأوسط التي تشهد نموا قويا"، مضيفا بأنه "بفضل سياستها الدينامية حيال قطاع السيارات، فقد سمحت المملكة المغربية بتطوير منظومة صناعية جد جذابة بالنسبة للمستثمرين الأجانب، وقد وفر مُركّب الميناء الصناعي المندمج لطنجة المتوسط – مركزها المحلي – كافة الشروط الملائمة لتوطيننا الصناعي الناجح".

وأكد هيروفومي ماتسويوكا Hirofumi Matsuoka ، المدير التنفيذي لمجموعة جتيكت، تطلع هذه الأخيرة إلى استباق تطلعات زبنائها: "فبفضل مقاربتنا "مونوزوكوري" التي تضع الابتكار في صلب استراتجيتنا، تحافظ مجموعة جتيكت على قَدَم السّبق في تحديد احتياجات زبنائها ومتطلبات سوق السيارات التي تشهد تطورا مستمرا".

ومجموعة جتيكت هي من الموردين العالميين الرئيسيين للحلول المبتكرة الخاصة بصناعة السيارات وأول مُورّد لأنظمة القيادة ذات التعزيز الكهربائي. وقد حققت المجموعة سنة 2018 رقم معاملات تصل قيمته إلى 12,2 مليار أورو. وهي تشغل حاليا 000 49 شخص في العالم برُمته.

اقرأ ايضا

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...

""

الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك: الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، بالرباط، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدر...

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...