"نكستیر أوتوموتیف" تضع حجر الأساس لمصنعها الجديد بالقنيطرة

تعتزم الشركة تشغيل 500 شخص في معملها الجديد بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة

خلال حفل ترأسه كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، السيد عثمان الفردوس، الخميس 22 مارس 2018، أعطت شركة نیكستير أوتوموتیف (Nexteer Automotive) انطلاقة أعمال مصنعها الجدید في القنیطرة بالمغرب. و كخطوة أولى سينتج هذا المصنع أنظمة توجيه الطاقة الكهربائية (EPS) قبل توسيع الإنتاج إلى أنظمة النقل. وتخطط الشركة لتوظیف 500 شخص بحلول عام 2020 ، بما في ذلك 70 عامل في عام 2018.



في الوقت الحالي ، تعمل الشركة بنشاط على توظیف موارد بشرية متخصصة لبدء الإنتاج ، كما أنها تبحث عن مهندسي الجودة ومهندسي المنتجات، وتقنيي الجودة، وموظفين في مجالات التمویل ، واللوجستك والموارد البشریة وتكنولوجیا المعلومات. یمكن للمرشحین المهتمین التقدم عبر الموقع الإلكتروني www.nexteer.com/caree. ومن المتوقع أن تضم الشركة 220 موظفاً في عام 2019 ، ثم 500 موظف في عام 2020.

الوحدة الجديدة لشركة نيكستير "Nexteer" تشغل مسحاة تبلغ 18000 متر مربع. ومن المرتقب أن تكون هذه الوحدة الاولى من نوعها بأفريقيا. وقد وقع ممثلو الشركة مع السلطات المغربية في یولیو 2017 مذكرة تفاهم تؤكد هذا المشروع الاستثماري.

مشروع طموح

وقد تم التوقيع على الاتفاقیة الرسمیة، في 11 دیسمبر 2017 في الدار البیضا، " أمام جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بين ممثلي الحكومة المغربیة وممثلي شركة " Nexter Automotive".

وقد صرح السيد عثمان الفردوس في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن "Nexteer هو مورد عالمي وشامل لأنظمة توجيه الطاقة الكهربائية وأنظمة نقل الحركة. وبهذا المشروع الجديد، والذي يمثل الوحدة الصناعية الخامسة والعشرون للشركة حول العالم، تتوسع سلسلة قيمة قطاع صناعة السيارات ويزداد القطاع رسوخا وكثافة تكنولوجیة "، وأضاف السيد الفردوس أن هذا النشاط سيساهم أيضا في تنمية المنطقة.

من جهته أشار السيد هیرفي بویر Hervé Boyer نائب الرئیس ومدير العمليات في أوروبا وأمریكا الجنوبیة ، أن القوة التنافسیة لشركة Nexteer: " تكمن في حضورنا الصناعي على المستوى العالمي وقدرتنا على إنتاج انظمة التوجيه والنقل على أعلى مستوى من الجودة ، مع ضمان سلامة الزبناء. ومن خلال إنشاء وحدة جدیدة في المغرب ، فإننا نلبي احتیاجات زبنائنا العالمیین . كما سیتیح لنا هذا الموقع الجغرافي الفرصة لتوسیع نطاق أنشطتنا في أفریقیا وأوروبا ". واختتم كلمته بالترحیب بالروح التعاونیة للسلطات وخطط تطویر البنیة التحتیة الجاریة في البلاد.

عن شركة نیكستیر أوتوموتیف Nexteer Automotive

هي شركة متعددة الجنسیات متخصصة في إنتاج أنظمة التوجیه الكهربائي ، (IMC) Intuitive Motion Control رائدة في وتقنیات القیادة الآلیة. تتجاوز قوة العمل (ADAS) الهیدرولیكیة، وأعمدة التوجیه ، وأنظمة النقل ، وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة أكثر من 13000 موظف حول العالم. تدعم الشركة أكثر من 50 عمیل في جمیع المناطق Nexteer Automotive العالمیة لشركة الرئیسیة في العالم ، حیث یوجد بها 24 مصنعاً و 3 مراكز تقنیة و 14 مركز لخدمة العملاء. تقع جمیع هذه المواقع في مناطق و Fiat و BMW هم عمالقة سیارات مثل استراتیجیة في أوروبا وآسیا وأمریكا الشمالیة والجنوبیة. شركاء Nexteer Automotive بالإضافة إلى شركات تصنیع السیارات الهندیة والصینیة. ، VW و Toyota و Chrysler و PSA و GM و Ford www.nexteer.com

اقرأ ايضا

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...

"

توقيع اتفاقية إطار لإحداث مناطق صناعية بجهة كلميم واد نون

تم بتاريخ 8 أبريل 2024 بالرباط توقيع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مناطق أنشطة اقتصادية بأقاليم ج...

""

المصادقة على مرسوم بتحديد كيفيات وإجراءات إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 28 مارس 2024، على المرسوم رقم 2.22.92 بتحديد كيفيات وإجراءات إحد...