إعلان عن طلب اقتراح مشاريع النسخة الثانية لصندوق المناطق الصناعية المستدامة

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة في فاتح فبراير 2023، طلب اقتراح مشاريع النسخة الثانية من صندوق المناطق الصناعية المستدامة بهدف دعم مشاريع إحداث أو إعادة تأهيل مناطق صناعية مستدامة وشاملة وتنافسية.

ويعتبر هذا الإعلان كاستمرار للنسخة الأولى من FONZID، التي تم إطلاقها في إطار برنامج الميثاق الثاني (COMPACT-II) الذي يربط بين حكومة المغرب وحكومة الولايات المتحدة. مما مكن من اختيار تسع مناطق صناعية مستدامة وشاملة تم دعمها ماليًا وتقنيًا.

تهدف النسخة الثانية من صندوق المناطق الصناعية المستدامة إلى دعم مشاريع منتقاة للاستفادة من الدعم المالي والتقني. قد تصل المنحة إلى 30 مليون درهم كحد أقصى بالنسبة لمشاريع الإحداث أو التوسيع، و20 مليون درهم بالنسبة لمشاريع إعادة التأهيل في حدود 50٪ من ميزانية المشروع.

ويوجه طلب اقتراح مشاريع صندوق المناطق الصناعية المستدامة إلى المؤسسات العمومية لاسيما الجهات والجماعات وغرف التجارة والصناعة والخدمات والمكلفين بتهيئة وتطوير المناطق الصناعية التابعين للقطاع العام والخاص والغرف المهنية وغيرها، بالإضافة إلى المؤسسات التابعة للقطاع الخاص مثل المجموعات الصناعية والجمعيات والمنظمات غير الربحية والشركات الخاصة التي تستثمر في تطوير الخدمات وتدبير المناطق الصناعية.

وعلى حاملي المشاريع الراغبين ملئ استمارة التسجيل والتحقق من أهلية المشروع الأولية قبل 26 مارس على الساعة 11:59 مساءً. بعد هذه الفترة، فقط المرشحون الذين قاموا بالتسجيل يمكنهم تقديم ملفات طلباتهم إلى غاية 30 مايو 2023.

سيتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت على موقع www.fonzid.ma وسيتم توفير دليل التقديم بالإضافة إلى الاستمارات التفصيلية للمرشحين من أجل إيداع طلباتهم.

ومن المقرر أيضا تنظيم إثنتا عشرة ورشة تواصلية على مستوى كل جهات المملكة، ومن المقرر تنظيم ورشة عمل تقنية للمرشحين المهتمين في الرباط. ندعوكم للاطلاع على برنامج ورشات العمل والورشة التقنية على الموقع الإلكتروني www.fonzid.ma

اقرأ ايضا

""

توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك

​ ​ تم يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITU...

"
Communiqué de presse

افتتاح وحدة جديدة لإنتاج قطعة رئيسية لحاضنة محرك الطائرة من طراز LEAP-1A بالدار البيضاء

أعلنت اليوم شركة فيجياك آيرو (FR0011665280 – FGA:FP)، الشريك المرجعي لكبار مصنعي قطاع الطيران،...

"

إطلاق طلب اقتراح مشاريع الخاص ببرنامج دعم الابتكار الصناعي "تطوير البحث والتطوير والابتكار" لسنة 2024

لقد أصبح عنصر »الابتكار والبحث والتطوير «  عاملا أساسيا لخلق القيمة المضافة، و تطوير الان...