إطلاق مشروع “الرصد والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات في المغرب”

تم بتاريخ 24 أبريل 2024 بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد يتوخى تعزيز الرصد والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات في المغرب، وذلك خلال مراسم حضرها وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور، ورئيسة المكتب الإقليمي للمنطقة العربية، الخاص بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب، السيدة حنان حنزاز، والمديرة المقيمة لوكالة التعاون الألماني (GIZ) بالمغرب، السيدة كاثرين لورانس Kathrin Lorenz، ورئيس الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات، السيد حكيم عبد المؤمن.

 

 

هذا المشروع الذي تموله وكالة التعاون الألماني ويسهر على تنفيذه كل من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ووزارة الصناعة والتجارة والجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات، والذي يستهدف تعزيز قدرات المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية في مجال واجب اليقظة الخاصة بصناعة السيارات، يعكس الالتزام المتواصل للأطراف الفاعلة بتشجيع الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمقاولات العاملة في قطاع السيارات المغربي.

ويروم المشروع أيضاً تفادي المخاطر المرتبطة بالبيئة والحكامة في عملياتها وفي سلاسل توريدها مع التخفيف من حدتها.

ويُرتقب أن يتضمن المشروع العديد من الأنشطة الرئيسية، وبالخصوص:

  1. التحسيس والتكوين: سيتم تقديم برامج تحسيسية وتكوينية لمقاولات قطاع السيارات لتعزيز استيعابها لموضوع المخاطر المرتبطة بواجب اليقظة وأفضل الممارسات لتدبيرها بنجاعة.
  2. تطوير أدوات الرصد والإبلاغ: بالتعاون مع الشركاء المحليين، سيعمل المشروع على إعداد أدوات عملية ومبادئ توجيهية لمساعدة المقاولات على جمع وتحليل وتبليغ المعلومات ذات الصلة بأنشطتها في مجال واجب اليقظة.
  3. التعهد المشترك: سيشجع المشروع الحوار والتعاون بين الحكومة والمقاولات والفاعلين المعنيين لتعزيز بيئة ملائمة للتنفيذ الفعال لواجب اليقظة في قطاع السيارات.

 

ويمثل إطلاق هذا المشروع مرحلة هامة في الجهود الرامية إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية للمقاولات والاستدامة في مجال صناعة السيارات بالمغرب. والأطراف الفاعلة مدعوة للانضمام إلى هذه المبادرة والإسهام في إنجاحها.


لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع منسقية المشروع على العناوين التالية:

S.MAKHROUT@unido.org
S.PAHL@unido.org
afathi@mcinet.gov.ma
a.meftah@amica.org.ma

اقرأ ايضا

""

اليوم الوطني للتاجر 2024: تنمية التجارة في المدن العتيقة للمملكة

تخليداً لليوم الوطني للتاجر، نظمت وزارة الصناعة والتجارة بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخد...

""
Communiqué de presse

المغرب يحتفل باليوم العالمي للاعتماد

بمناسبة اليوم العالمي للاعتماد، الذي يُحتفل به هذه السنة تحت شعار: "الاعتماد:  تمكين ال...