علامة "صُنع في المغرب".. توقيع اتفاقية شراكة بين ووزارة الصناعة والتجارة و بيم لتطوير التزود المحلي

 وقع وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، ورئيس مجلس إدارة بيم المغرب، السيد هالوك دورتلو أوغلو، اتفاقية شراكة لتطوير تزويد محلات الشركة بالمنتجات المحلية، وذلك اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 بالدار البيضاء.

 

 

وتتوخى الشراكة الموقعة بين الطرفين تطوير حضور المنتجات محلية الصنع داخل بيم، خاصة في قطاعي صناعة النسيج والصناعات الغذائية، من خلال العمل المتواصل على تعويض الواردات بالمنتجات المحلية.

 

وتعتزم بيم المغرب بحلول سنة 2025، رفع نسبة منتجاتها الخاصة المصنعة في المغرب إلى 80 في المائة بالنسبة للمنتجات الغذائية، و90 في المائة فيما يخص المنسوجات.

 

وتندرج هذه المبادرة ضمن استراتيجية علامة "صُنع في المغرب" التي تجعل من الواردات المحلية محورًا رئيسيًا للتطوير، وتشجع تعزيز الإنتاج المحلي لمختلف العلامات الموزعة، كما أنها تنسجم مع الاستراتيجية الصناعية للمملكة المغربية الرامية إلى توفير منافذ جديدة للإنتاج المحلي، وتحسين تنافسية المصنعين وجعل "صُنع في المغرب" علامة ترمز إلى الجودة.

 

وفي هذا الصدد، قال السيد مزور: "يندرج تعزيز السيادة الصناعية والتجارية للمغرب ضمن أولويات الحكومة التي تستند على التوجيهات الملكية السامية. نوقع اليوم اتفاقية شراكة جديدة ترمي إلى تطوير التزود المحلي لمجموعة بيم من لدن الصُناع المحليين".

 

وشدد الوزير أن علامة صُنع في المغرب "تتوفر كل الإمكانات لتقديم حلول لاحتياجات المجموعة، مع تلبية معايير جودة العلامة، ذلك أن مصنعينا برهنوا مرارًا وتكرارًا على قدرتهم العالية على تصنيع منتجات ذات جودة استثنائية."

 

من جهته، قال هالوك دورتلو أوغلو :"تستند القدرة التنافسية لنموذج بيم على اقتراح منتجات ذات جودة عالية بأسعار منخفضة. وبناء على ذلك، فإن التزود الذكي والتحكم في التكاليف يُعدان عنصرين حاسمين لنجاح نموذجنا. اليوم، تقدم متاجر بيم أكثر من 80 في المائة من المنتجات المحلية المغربية، و51 في المائة من منتجات علاماتها الخاصة تحمل علامة "صُنع في المغرب".

 

وأضاف المتحدث :"من خلال اتفاقية الشراكة الموقعة اليوم وبدعم مباشر من وزارة التجارة والصناعة، سنعمل على رفع نسبة تزودنا المحلي في المغرب بالمنتوجات ذات علامة "صُنع في المغرب" إلى 80 في المائة بالنسبة للصناعات الغذائية و90 في المائة فيما يخص المنسوجات".

 

وبموجب اتفاقية الشراكة، ستقوم الوزارة بتسهيل عمل بيم من خلال ربط الاتصال مع الصُناع المحليين لتزويد المجموعة بالمنتجات المحلية، كما سيستفيد المشغلون والموردون المغاربة الذين تختارهم بيم من المواكبة لاحترام معايير المجموعة.

 

 

معلومات حول - BIM بيم

تُعد بيم المغرب فاعلا رائدا في قطاع التوزيع في المملكة، تتوفر على 604 متجرا موزعة في 27 مدينة عبر ربوع المملكة، كما يصل عدد موظفيها إلى حوالي 4000 موظفا وموظفة.

تقدم بيم منتجات عالية الجودة بأسعار منخفضة، وتعمل وفق مبدأ القرب من المواطنين مع ضمان تجربة تسوق مريحة وآمنة.

تعتمد المجموعة من أجل تطوير منتجاتها على نموذج التخفيضات، وتوسيع شبكة متاجرها، ما سمح للشركة الأم في دجنبر 2021 ببيع 35 المائة من أسهمها لـ Helios Investment Partners، وهو صندوق الاستثمار البريطاني، المعروف بخبرته الواسعة في الأسواق الأفريقية.

 

اقرأ ايضا

""

طلب إبداء الاهتمام: النسخة الثانية من برنامج « GO TO MARKET » لدعم المقاولات المغربية لولوج الأسواق الدولية

تطلق وزارة الصناعة والتجارة، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية والوكالة المغربية لتنمية الاستث...

"
Communiqué de presse

المغرب - الصين: من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين

استقبل السيد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة، يوم الجمعة فاتح مارس 2024، السيد وانغ وينتاو ...

""

توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك

​ ​ تم يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITU...