المُصنع الكوري للمعدات الأصلية للسيارات "هاندس" يطلق أشغال تشييد مصنعه الجديد بطنجة

تخصصات قطاع الصناعة تغتني بمهنة جديدة: الشركة الكورية "هاندس" Hands تَشرع في تشييد مصنعها الإنتاجي الخاص بإطارات العجلات من الألمنيوم، بطنجة. استثمار بقيمة 4,33 مليار درهم وإحداث 1.300 فرصة عمل.

أطلق المُصنع الكوري للمعدات الأصلية للسيارات "هاندس"، يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018، أشغال تشييد مصنعه الجديد بطنجة، المتخصص في إنتاج إطارات العجلات من الألمنيوم. وقد جرت المراسم بحضور السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، السيد Seung Hyun Chang ، رئيس شركة "هاندس" وفؤاد البريني، رئيس مجلس رقابة الوكالة الخاصة طنجة-المتوسط.



وتطلبت الوحدة الإنتاجية مبلغا استثماريا تبلغ قيمته 4,33 مليار درهم وستسمح بإحداث 1.300 فرصة عمل. وسينتج مصنع، "هاندس" المتواجد بطنجة أوتوموتيف سيتي على مساحة تبلغ 23 هكتارا، إطارات العجلات من الألمنيوم بطاقة إنتاجية تصل إلى 8 ملايين وحدة سنويا، وهي موجهة أساسا للتصدير.

وأكد السيد مولاي حفيظ العلمي" أن فاعلا بارزا في مجال تصنيع إطارات العجلات يطلق اليوم نشاطا رائدا بالمغرب"، مضيفا بأن" شركة هاندس قد أدخلت أساليب إنتاج جديدة ذات قيمة مضافة عالية وهي تُسهم بالتالي في الارتقاء بمستوى اندماج سلسلة قيمة قطاع السيارات".

ويتوفر المصنع على ست مصانع إنتاجية بطاقة تبلغ 13,5 مليون وحدة سنويا وعلى مركز للبحث التنموي بكل من كوريا والصين. وهو يزود أبرز مصنعي السيارات مثل هيونداي موتورز ورونو وفورد وفولكسفاكن، وحقق خلال سنة 2016، بطاقمه البالغ عدده 2.360 مستخدما، رقم معاملات تصل قيمته إلى 542 مليون أورو.

وللتذكير، فمشروع "هاندس" هو أحد المشاريع التسعة والعشرين التي أُطلقت ، خلال شهر دجنبر المنصرم، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وستمكن هذه الاستثمارات، التي تبلغ قيمتها 13.78 مليار درهم، من خلق 11.568 فرصة عمل جديدة مباشرة في القطاع..

ويتبوأ قطاع صناعة السيارات، الذي يتموقع بتكنولوجيات جديدة وفي أنشطة ذات قيمة مضافة عالية، مكان الصدارة على مستوى التصدير بالمملكة برقم معاملات خاص بالتصدير تبلغ قيمته 70 مليار درهم سنة 2017 (44,5 في المائة من الصادرات الصناعية) ويشغل 130.000 شخص.

عرض لأهم اقوال الصحف

اقرأ ايضا

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...

""

الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك: الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، بالرباط، بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدر...

الدورة 11 لليوم الوطني للمستهلك: " الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع "

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في ...