شركة الغرب للورق والكرتون (GPC)، الرائدة في مجال التعبئة والتغليف بالكرتون الـمُمَوَّج، تستثمر أزيد من 800 مليون درهم بالقنيطرة.

• تدشين مصنع جديد للصناديق بقيمة 500 مليون درهم بالمنطقة الحرة الأطلسية. • و300 مليون درهم تم ضخها لتشييد مصنع جديد لإعادة التدوير.

تشهد شركة الغرب للورق والكرتون (GPC)،المقاولة المرجعية في منتوجات التعبئة والتغليف بالنسبة للقطاعين الزراعي والصناعي، وأحد فروع شركة "يينا القابضة" (Ynna Holding)،مرحلة جديدة من مسارها التنموي، مع الافتتاح الرسمي، يوم الثلاثاء 21 نونبر بالقنيطرة، لـمُنشأتين جديدتين بمبلغ استثماري تبلغ قيمته 800 مليون درهم.



وقد جرت مراسيم التدشين بحضور كل من السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والسيد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة والسيدين العامل والوالي، علاوة على السيدة ماما التجموعتي، الرئيسة المديرة العامة لمجموعة يينا القابضة.

ويتعلق الاستثمار الرئيسي المنجز من طرف شركة الغرب للورق والكرتون بمصنع خاص بإعادة تدوير الورق والكرتون، يقع على طريق طنجة، بغلاف مالي يبلغ300 مليون درهم، وبمصنع للصناديق بالمنطقة الحرة الأطلسية بمبلغ 500 مليون درهم.

وتمتد المنشأتان – اللتان تصل طاقتهما الإنتاجية السنوية معا إلى 60.000 طن – على مساحة إجمالية تبلغ 80.000 متر مربع، وتُشغلان 500 شخص. وتساهم هاتان الوحدتان في تعزيز ريادة شركة الغرب للورق والكرتون في قطاع تصنيع الورق والكرتون الـمُمَوَّج وفي دعم مخطط تسريع التنمية الصناعية الذي يتبوأ فيه إنتاج السيارات بالقنيطرة وطنجة، مكانة رئيسية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد مولاي حفيظ العلمي بأن " شركة الغرب للورق والكرتون تنجز استثمارا مهما سيستفيد من دون شك من الدينامية التي تشهدها القطاعات الصناعية. فهذا الاستثمار يتماشى مع مخطط تسريع التنمية الصناعية ويُباشَر في قطاع يَعِد بآفاق تنموية جيدة تتجلى بالخصوص في الاحتياجات النوعية والمتنامية للمقاولات على مستوى التعبئة والتغليف وفي الأنماط الاستهلاكية الجديدة للمغاربة والتوسع الكبير في التوزيع الذي أصبح يستدعي اللجوء إلى أساليب ذكية في التعبئة والتغليف".

ومن جانبها، صرحت السيدة ماما التجموعتي بـ " أن هذا الاستثمار التاريخي البالغة قيمته 800 مليون درهم، يعكس مدى الالتزام المتواصل لمجموعة "يينا القابضة" بتنمية فروعها وتوفير القيمة المضافة للاقتصاد المحلي. وبهاتين المنشأتين فنحن نُحدِث فرص الشغل ونُساهم في دعم مهارات المغرب وتنميته الاقتصادية، حيث أصبح اليوم يحتل الرتبة الأولى بإفريقيا على مستوى تصدير السيارات. وإننا لجدّ سعداء بالمشاركة في هذه الدينامية التي من شأنها أن تجعل من المملكة قاعدة اقتصادية كبرى بالمنطقة ".

عن شركة الغرب للورق والكرتون:

إن شركة الغرب للورق والكرتون، المحدثة سنة 1992، هي أحد فروع مجموعة "يينا القابضة" والرائدة بالسوق المغربي للتعبئة والتغليف بالكرتون الـمُمَوَّج الكثير الاستعمال في القطاعين الزراعي والصناعي. وتُشغل الشركة أزيد من 1000مساعد وتمتلك 7 مواقع إنتاجية بالقنيطرة وأكادير والمحمدية ومكناس، فضلا عن مركز بالدار البيضاء الكبرى خاص بجمع الورق والكرتون المستعملين. وعلاوة على ذلك، فشركة الغرب للورق والكرتون تتوفر على 3 مراكز لتركيب صناديق تعبئة المنتجات الزراعية: مركز يتوفر على أزيد من 20 آلة بآيت ملول، ومركز يتوفر على 4 آلات بالمحمدية ومركز بالمجاط يتوفر على نفس العدد. وبالإضافة إلى ذلك، تضع شركة الغرب للورق والكرتون رهن إشارة زبنائها أزيد من 70 آلة تُجهّزهم بها بشكل مباشر في عين المكان، وذلك تقليصا للنفقات اللوجستيكية.

اقرأ ايضا

""

تثمين النفايات المعدنية: شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

افتتحت شركة Alucop، بتاريخ 30 أبريل 2024، ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسِباكة النحاس والألومني...

""

إطلاق مشروع “الرصد والإبلاغ في مجال واجب اليقظة في صناعة السيارات في المغرب”

تم بتاريخ 24 أبريل 2024 بالدار البيضاء، إطلاق مشروع جديد يتوخى تعزيز الرصد والإبلاغ في مجال وا...

""

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة: شراكة ناجحة في خدمةً الابتكار في قطاع التجارة

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البي...