مجموعة Daher تفتتح مصنعها المغربي الثالث بطنجة

افتتحت مجموعة Daher، يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018، مصنعها المغربي الثالث بطنجة، بحضور السيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والسيد Didier Kayat المدير العام لمجموعة Daher، والسيد Patrick Daher ، رئيس المجموعة. وبذلك يعزز مُصنِّع الطائرات والمعدات الأصلية للصناعة والخدمات حضوره بالمغرب بعد افتتاح الموقعين الأُولَيَيْن بطنجة سنة 2001 ثم بالدار البيضاء سنة 2007.



ومن شأن المصنع الجديد لمجموعة Daher، الكائن على بعد 500 متر من الموقع الأول المتواجد بالمنطقة الحرة لطنجة، أن يسمح بمواكبة ارتفاع وتيرة برامج الطيران العالمية التي تعتبر مجموعة Daher أحد شركائها البارزين، والاستجابة بالتالي بشكل أفضل لمتطلبات زبنائها (الطائرات التجارية من نوع إيرباص،مروحيات إيرباص، Dassault...).

وبهذه المناسبة، صرح السيد العلمي أن " هذه الوحدة الثالثة لمجموعة Daher ستسهم في توسيع قاعدة الطيران المغربية وتنويع مجموعة مهن القطاع. ويعكس تجديد خيار المجموعة لوجهة المغرب مدى جاذبيته التي لا تُنكر وقدرته التنافسية القوية ".

وتُواصل مجموعة Daher، بهذا الاستثمار الجديد البالغ غلافه المالي أزيد من 15 مليون أورو، نموها بالمغرب حيث أن المنظومة الصناعة للطيران هي في أوج تطورها. ويرفع هذا الموقع الجديد - البالغة مساحته حوالي 10.000متر مربع- المساحة الإنتاجية الكلية للمجموعة بالمغرب إلى 30.000 متر مربع. ويُرتقب أن يُشغّل، على المدى البعيد، أزيد من 250 أجير، سينضمون إلى الطاقم العامل بالموقعين الأُولَيَيْن، والمتألف من 550 فرد.

وأكد السيد Didier Kayat المدير العام لمجموعة Daher" أن " التكوين وجودة العمل وصرامة احترام العمليات الإنتاجية ومعايير الجودة والقُرب الجغرافي ونسبة التكاليف العامة، كلها عوامل تقنعنا بجدوى تعزيز تواجدنا الصناعي بالمغرب. وتقوم سياستنا التنموية بهذا البلد أيضا على مواكبة أُجرائنا الذين يستفيدون من برنامج تطوير الكفاءات والتكوينات في مناهج الجودة والسلامة لمجموعة Daher.

وقد بوشرت العمليات الإنتاجية بالمصنع الجديد لطنجة خلال الفصل الثالث من سنة 2017، حيث نعاين كافة مهارات مجموعة Daher في مجال الطيران: الهياكل المعدنية واللوازم التركيبية وأجزاء محركات الطائرات المحترِمة للبيئة.

--------------

عن مجموعة Daher

مجموعة Daher هي أحد مصنعي الطائرات والمعدات الأصلية للصناعة والخدمات. وتؤكد المجموعة ريادتها في ثلاثة مهن رئيسية: بناء الطائرات، مُعدات وأنظمة الطائرات والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد. وقد أَنجز ت سنة 2017 رقم معاملات تبلغ قيمته 1,1مليار أورو.

وبفضل قوة التزامها العائلي، فقد اتجهت مجموعة Daher نحو الابتكار منذ إحداثها سنة 1863. وتفرض هذه المجموعة – المتواجدة حاليا بـ 11 بلدا – نفسها كفاعل مرجعي لصناعة 4.0، من خلال تصميم وتطوير حلول ذات قيمة مضافة بالنسبة لشركائها الصناعيين.